البرتغالي كريستيانو رونالدو

أشادت الصحافة الإسبانية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، بمهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثية في مرمى "أتلتيكو" في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، ووصفته باللاعب الحاسم وبأنه صاحب الكلمة الأخيرة في اللقاءات الحاسمة.

وقالت صحيفة (أس) إنه "صاحب الكلمة الأخيرة" عنوانا لها حيث أكدت أن "الدون" بات حاسما للملكي بعد أن سجل الأهداف الثلاثة أمس أمام الروخيبلانكوس. وأشارت الصحيفة إلى أن فريق المدرب زين الدين زيدان اقترب من بلوغ نهائي "التشامبيونز ليغ" المقرر أن يقام على ملعب "كارديف" بويلز في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، مبرزة هيمنة الميرينجي على اللقاء الذي لم تسنح للأتلتي خلاله سوى فرصة واحدة.

أما صحيفة (ماركا) فوصفت كريستيانو بـ"الثور واثق الخطى" مصحوبة بصورة للدون وهو يجلس فخورا بأهدافه ويظهر ورائه جماهير الملكي. كما تحدثت الصحيفة عن اللحظة الرائعة التي يعيشها كريستيانو حيث أحرز 8 أهداف في آخر ثلاث مباريات بالتشامبيونز ليج، مبينة أن الملكي وضع قدما في نهائي دوري الأبطال وبات يداعب اللقب الـ12 في تاريخه بهذه البطولة.

وأثنت الصحف الكتالونية أيضا على الدون، حيث قالت (سبورت): "كريستيانو أخرج أتلتيكو بالضربة القاضية"، مبرزة تفوق فريق زيدان على أتلتيكو الذي يدربه دييجو سيميوني. وأضافت أن الملكي أحسن استغلال عيوب الأتلتي في الجانبين الدفاعي والهجومي.

وقالت (الموندو ديبورتيفو) إن "كريستيانو يطيل الكابوس"، مشيرة إلى أن المهاجم البرتغالي حقق إنجازا لكونه أول لاعب يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين بالتشامبيونز ليج.
على جانب أخر، تبارت الصحافة البرتغالية في الإشادة بكريستيانو رونالدو، الذي تصدر الصفحات الأولى بأبرز الصحف، سواء الرياضية أو العامة، بفضل "الهاتريك" الذي سجله في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.

ونشرت صحيفة (آ بولا) الرياضية على غلافها صورة لرونالدو تحت عنوان "الوحش"، في الوقت الذي أكدت فيه أن هاتريك اللاعب البرتغالي جعل "الملكي يضع قدما في النهائي". وخصصت (آ بولا) صفحتين للمهاجم البرتغالي تحت عنوان: "لقد تأكدت الشكوك، رونالد ليس بشريا".

وتصدر غلاف (ريكورد)، وهي صحيفة أخرى من أبرز صحف البرتغال الرياضية، عنوان "الخرافي" برفقة صورة لنجم الريال، مشيدة بأحد الأهداف التي أحرزها الليلة الماضية.
أما جريدة (جوجو) فاختارت لصفحتها الأولى صورة لرونالدو وراموس ومودريتش وكاسيميرو، واحتفت بهدف النجم البرتغالي.

من جانبها أبرزت الصحف البرتغالية غير المتخصصة ثلاثية رونالدو على صفحاتها الأولى كذلك، مثل (جورنال دي نوتيسياس) التي أكدت على غلافها أن "الأهداف الثلاثة لكريستيانو رونالد قادت مدريد إلى أعتاب النهائي". فيما احتفت صحيفة (بوبليكو) في نسختها الإلكترونية بأداء المهاجم البرتغالي بمال تحت عنوان "3 أهداف لرونالدو وكارديف باتت قريبة".