فريدة عثمان بطلة مصر في السباحة

حقّقت فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني للسباحة، الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للسباحة، في فئة الفراشة بعدما حلت في المركز الثالث في الجولة النهائية التي أقيمت ظهر السبت.

وسجلت فريدة عثمان 25.47 ثانية، بفارق 12 جزءا من الثانية عن صاحبة المركز الثاني الهولندية رانومي كرومودوجو، وحققت السويدية سارة سجويستروم، بزمن قدره 25.02 ثانية.

وتأهلت فريدة عثمان لنهائي ٥٠م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة خلال الفترة من ٢ إلى ٢٨ يوليو في كوريا الجنوبية.

وتأهلت فريدة للنهائي بعد احتلالها المركز الخامس في نصف النهائي محققة زمن ٢٥.٧٩.

وتستضيف مدينة كوانغجو، التي تقع على بعد 330 كيلومترًا جنوب سيئول، أكثر من 2600 رياضي من 194 دولة حتى 28 يوليو، تحت شعار "الغطس في سلام".

يذكر أن فريدة كانت أصغر سباحة تشارك في دورة الألعاب العربية عام 2007، وعام 2009، كما فازت بلقب أسرع سباحة في العالم في عامها الـ14.

وفي 2009 و2010 فازت مرتين متتاليتين بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا للناشئين، كما فازت في عام 2011 بأول ميدالية في تاريخ مصر ببطولات العالم للناشئين، وفي نفس العام فازت بذهبية الـ50 متر حرة في دورة الألعاب الأفريقية، كما فازت بـ7 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب العربية.

قد يهمك أيضًا :

فريدة عثمان تؤكّد أنها فخورة بالدعم الذي سيسهل عليها الطريق إلى طوكيو 2020

ياسر إدريس يُؤكّد أنّ فريدة عثمان مثال لجميع الفتيات المصريات