الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، اليوم الخميس في ديوان الوزارة، السياسة الداخلية للوزارة؛ لمناهضة التحرش داخل ديوان الوزارة والمنشآت التابعة لها بحضور الدكتور أندرياس كوك المدير الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ التي تتعاون مع الوزارة في مناهضة ظاهرة التحرش ضمن مشروع "شباب ضد التحرش". وتأتي سياسة وزارة الشباب والرياضة لمناهضة التحرش تزامنًا مع قرب الانتهاء من وضع صناديق شكاوى التحرش داخل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية؛ بغرض توفير بيئة عمل خالية من كافة أشكال التحرش، وتوفير مساحات آمنة للشباب؛ لمناهضة كل أشكال العنف والتمييز.

وترتكز محاور السياسة الداخلية على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية والإبلاغ، وبناء قدرات المسؤولين داخل الوزارة والهيئات التابعة، وتطوير آليات البلاغات، وبناء قدرات مؤسسية، وبرامج الاستماع الفعال والدعم النفسي، وتعتمد على آلية ملموسة للشكاوى متمثلة في لجان متخصصة للتحقق من الشكاوى، ودعم المتعرضين والمتعرضات للتحرش على مستوى جميع المحافظات، وقد تم تنفيذ برنامج مكثف لبناء قدرات موظفي الوزارة بواسطة التدريب على المهارات اللازمة لضمان فعالية واستدامة آلية الشكاوى.

ووافق وزير الشباب والرياضة على استكمال أنشطة المشروع المصري الألماني "شباب ضد التحرش"، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ والذي يستمر حتى آذار/ مارس المقبل، داخل مراكز الشباب الأكثر جذبًا في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعد توقف المشروع الفترة الماضية نتيجة جائحة كورونا، ويستهدف مشاركة نحو 40 ألف شاب وفتاة.

وثمن الدكتور أشرف صبحي على التعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تنفيذ مجموعة من المشروعات المتنوعة ومنها مبادرة "شباب ضد التحرش" كبرنامج تربوي يستهدف توعية الفتيات والشباب، وتعزيز قدراتهم الفردية، ونشر الوعي العام فيما يخص العواقب والآثار السلبية للتحرش، ورفع وعي الشباب وتحفيزهم بأهمية القيم الأخلاقية، مشيرًا إلى أن جدوي الحوار المجتمعي حول هذا الموضوع؛ للمساهمة في تهيئة بيئة عامة أكثر أمانًا للمرأة. وطالب الوزير بإدخال مبادرة "مصر أولاً لا للتعصب" ضمن حملات التوعية التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

قد يهمك ايضا

ناصر ماهر يثير أزمة ويغيب عن المنتخب الأولمبي بعد حسام البدري

رباعي المنتخب الأولمبي يتابع مباراة كوريا من المدرجات