زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد

نشرت صحيفة "صنداي تايمز" الإنجليزية قائمة بأغنى 10 رياضيين في بريطانيا ، وجاء في الصدارة نجم سباقات الفورمولا 1 لويس هاميلتون ، في حين جاء مهاجم مانشستر يونايتد زلاتان إبراهيموفيتش  في المركز الثاني.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية بلغت ثروة "هاميلتون" ، والذي يسعى إلى الحصول على البطولة الرابعة له في تاريخه هذا العام 131 مليون جنيه إسترليني ، وقد ازدادت ثروته بمقدار 25 مليون جنيه إسترليني خلال الأشهر الـ12 الأخيرة.

وحل إبراهيموفيتش، والبالغ من العمر 35 عامًا ، وزميله وين روني ليصبح أغنى لاعب كرة قدم في القائمة ، وذلك بعد إنضمامه إلى الفريق الإنجليزي في يوليو/تموز من العام الماضي.

وقُدّرت ثروة إبراهيموفيتش، بمبلغ 110 ملايين جنيه إسترليني حصل عليها بعد مرور أكثر من عقد من الزمن لعب فيها لصالح الأندية الأوروبية ، بما في ذلك باريس سان جيرمان، وميلان، و برشلونة ، ويوفنتوس ، فضلًا عن حصوله على عقود رعاية مع شركة "نايكي" الأميركية.

وجاء كلًا من "جينسون بوتون"  لاعب فورمولا 1  و"روري مكلوري" لاعب الغولف  في أول 5 أسماء ، في القائمة بثروة تقدر بنحو 86 مليون جنيه إسترليني و 82 مليون جنيه إسترليني على التوالي.

وازدات ثروة مكلوري بمقدار 26 مليون جنيه إسترليني في الأشهر الـ12 الماضية ، وهي أكبر زيادة في القائمة ، في حين نمت ثروة بوتون بمقدار 9 ملايين جنيه إسترليني على الرغم من تسليمه وظيفته في شركة ماكلارين نهاية الموسم الماضي.

ولمع بريق  لعبة كرة القدم المراكز العشرة الأولى ، مع خمسة من أغنى الرياضيين ، وحل روني في المركز الثاني برصيد 93 مليون جنيه إسترليني وزادت ثروته زادت العام الماضي بنحو 11 مليون إسترليني في حين جاء مدب مانشستر يونايتد جوزيه مورينهو في المركز السابع برصيد 61 مليون جنيه إسترليني ، بينما جاء مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا في المركز العاشر برصيد 50 مليون جنيه إسترليني.

وازدادت ثروة مهاجم ريال مدريد غاريث بايل ، بمقدار 20 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي ، لتصبح ثروته الإجمالية 54 مليون جنيه إسترليني ليعتلي بذلك المركز الثامن في القائمة.

وبلغت ثروة لاعب التنس "أندي موراي" 77 مليون جنيه إسترليني ، مما تجعله أغنى سادس رياضي ، وجاء لاعب فريق لوس أنغلوس ليكرز لكرة السلة "لول دينغ" في المركز العاشر مناصفة مع غوارديولا ، بثروة بلغت 50 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن دنغ هو بريطاني من أصل سوداني ووصل إلى لندن في الثامنة من عمره بعد فراره من الحرب الأهلية في وطنه ، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة في سن المراهقة، ولعب في فرق شيكاغو بولز،  وكليفلاند كافالييرز وميامي هيت قبل الانتقال إلى ليكرز ، ولم يشهد أي من الـ10رياضيين الأغنياء حالة تراجع في ثرواتهم هذا العام وبلغ إجمالي الثروة المتراكمة 129 مليون جنيه إسترليني.