بدء مراسم سحب قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي

تُقام الجمعة، مراسم سحب قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وذلك في مقر الاتحاد القاري لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية، بعد أن اختتمت الخميس، مواجهات دور الـ 32 من عمر المسابقة، وستكون القرعة مفتوحة، مع عدم وجود تصنيفات أو منع مواجهة فريقين من نفس الدولة، لذلك ستوضع جميع كرات الأندية المتأهلة (16 فريقًا) في نفس الوعاء.

لكن الاستثناء الوحيد، واستنادًا إلى القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، فإنه لن يكون ممكنًا أن يتواجه فريقين من روسيا وأوكرانيا، وذلك بسبب المشاكل السياسية بين البلدين، ومن المتوقع حدوث صدامات نارية محتملة، نظرًا لوجود ميلان وبوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وآرسنال ولاتسيو وسبورتينج لشبونة.

الأندية المتأهلة

ميلان ولاتسيو (إيطاليا)، آرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو (إسبانيا)، سسكا موسكو ولوكوموتيف وزينيت (روسيا)، بوروسيا دورتموند ولايبزيغ (ألمانيا)، دينامو كييف (أوكرانيا)، ليون ومارسيليا (فرنسا)، سالزبورغ (النمسا)، سبورتينغ لشبونة (البرتغال)، فيكتوريا بلزن (التشيك).

مواعيد المباريات

وستقام المباريات، الخميس 8 و15 مارس/آذار المقبل، ويكشف عن الجدول الزمني المحدد للمباريات بعد القرعة، أما الأندية التي تسحب أولًا، ستلعب مباراة الذهاب على أرضها.