مؤسس حملة "مين بيحب مصر" الحقوقية الحسين حسان

أعلنت حملة "مين بيحب مصر" الحقوقية، أن الأساليب التي يتبعها رئيس الوزراء إبراهيم محلب، رغم إخلاصه في العمل، لا تصلح للمرحلة الحالية، لأن الحكومة في الوقت الراهن تحتاج إلى أشخاص لديهم رؤية للتفكير خارج الصندوق فمصر تحتاج إلى كفاءات من نوع خاص للمرور من النفق المظلم الذي نعيشه.

وأوضحت الحملة، أن اختيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اختيار بعض الوزراء كانت أقوى وكان أبرزها في وزرات الدفاع والخارجية والداخلية، وأن ضعف الأداء الحكومي يجهض خطط الرئيس في التنمية.

وأكد مؤسس الحملة الحسين حسان، أن اختيارات المهندس إبراهيم محلب كانت تنعدم فيها الرؤية وأبرزها مجيء وزيرة البيئة للعشوائيات، التي أجهضت خطة الرئيس عبدالفتاح السيىسي في القضاء على العشوائيات، طبقًا لبيان الحملة.

وذكر "اختيار وزير الزراعة رغم وجود رقابة تحذر من استغلاله سلطاته قبل توليه، فشل في ملف استصلاح المليون و18 ألف فدان وآليات التصرف في أراضى المشروع في 9 مناطق مختلفة في محافظات الظهير الصحراوي والتي كانت ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان خلال 4 أعوام علاوة على أزمة توصيل المياه إلى هذه المناطق وحفر الآبار الجوفية لها ودراسات الجدوى للمشروع".

وأضافت الحملة، في بيانها قبل قليل: "جاء اختيار محلب وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي وفشل مشروع الـ مليون وحدة وتعثر إتمام  المشروع بالاعتماد على موارد الوزارة وتجاهل مشروع الألف قرية للقضاء على الفقر و2 مليون أسرة يسكنون المقابر و25 مليون في العشوائيات وفشل الوزارة في حل مشاكل القرى المحرومة من المياه إلى الآن".

وأوضح حسان، أن حكومة محلب نجحت في حل مشاكل رجال الأعمال ولم تنجح في تحقيق أحلام البسطاء ولم تضع في حساباتها حلمهم  في السكن الآدمي بل تفكر في قبر مساحته  35 متر للسكن فيه.

وأضاف حسان، أن الحكومة تريد دائمًا من يطرق بابها أو يطرق على دماغها بالاهتمام والمتابعة، ووصف حسان الأداء الحكومي بأنه أداء حكومة موظفين.

 وأردف "تحتاج إلى أسلوب جديد وشخصية أكثر قوة وصرامة خاصة بعد فشل السيطرة على الأسواق وسوء الأحوال الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الأداء الحكومي الحالي يفشل خطط الرئيس في التنمية، وأن التغير الوزاري ليس برغبة محلب ولكن تنفيذًا خطط الرئيس  تتطلب التغير الحكومي العاجل".

وأوضح  حسان، أن الرئيس الآن يحتاج إلى حكومة تعمل على استعادة ضبط الأسواق والأسعار وتوفير فرص العمل ورفع مستوى المعيشة بالإمكانيات المتاحة.

وحذر مؤسس الحملة، من خطورة استمرار الأداء الحكومي السيء في ظل ارتفاع الأسعار والأزمات العديدة التي يعاني منها الشعب وضعف الأداء الاقتصادي.