حزب "الوفد"

تعقد الجمعية العمومية لحزب "الوفد" اجتماعها، الجمعة، لانتخاب الهيئة العليا للحزب. ويراقب المجلس القومي لحقوق الإنسان الانتخابات الداخلية، بعد أن تقدم الحزب بطلب رسمي.

وأوفد المجلس القومي لحقوق الإنسان عددًا من الباحثين الذين سيقومون بالإشراف على العملية الانتخابية، حيث تفقدوا أعداد اللجان وأماكنها ولجان تسجيل الحضور وأماكن استراحة الناخبين. ويبلغ عدد المشرفين من المجلس القومي لحقوق الإنسان 48 باحثًا.

وفي المقابل؛ عقدت جبهة "إصلاح الوفد" اجتماعًا تشاوريًا لبحث تنفيذ مبادرة الرئاسة لإنجاز المصالحة الداخلية، ووضعت قيادات الجبهة شروطًا للمصالحة، منها: وضع مشروع لائحة داخلية ديمقراطية جديدة تلتزم بالانتخاب مع رافض مبدأ التعين، وعودة جميع الوفديين المفصولين.

وأعلنت قيادات "الوفد" المجمدة استمرار عملها لحين تنفيذ المطالب والمبادرة، على أن يضع فؤاد بدراوي وعصام شيحة جدولًا زمنيًا مع سكرتير عام الحزب، المستشار بهاء أبوشقة، لتنفيذ ما أسفر عنه اللقاء مع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من مقترحات.

وأكد أبوشقة أنَّ الحزب ملتزم بما تم الاتفاق عليه في لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى وفرقاء "الوفد"، مضيفًا: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه وجادون في تحقيقه وأي تصريح يخالف ذلك لا يُعتد به ولا يعبر عن رأي الحزب.