محكمة القاهرة الجديدة

قرّر رئيس نيابة القاهرة الجديدة المستشار محمد سلامة، تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة المستشار أحمد حنفي، إخلاء سبيل مشرفة دار الأيتام التابعة لجمعية الأورمان، لاتهامها في واقعة إجبار طفل على الاستحمام بمياه "باردة"، داخل الدار إن لم تكن مطلوبة على ذمة قضايا أخرى.

وأمرت النيابة بنقل الأطفال إلى دار أخرى، وطلبت تحريات المباحث، بشأن الواقعة لكشف ملابساتها، وكشفت معاينة النيابة، أن دار الرعاية مجهزة، وبها سخانات مياه على أعلى مستوى. ونفت المشرفة في التحقيقات التي أجرت معها ما أثير بشأن قيامها باستخدام المياه "الباردة" في استحمام الطفل، وأكدت أنها كانت تستخدم المياه الساخنة في عملية الاستحمام، وأن الطفل رفض الاستحمام في ذلك اليوم.

ونفى مدير الرعاية في الدار في تحقيقات النيابة، ما تردد عن قيام المشرفة باستخدام المياه الباردة في استحمام الأطفال، وقال إن ذلك ليس له أساس من الصحة. وقال الطفل أمام النيابة، إن المشرفة أجبرته على الاستحمام بماء بارد عقابًا له على تبوله علي نفسه أثناء نومه، مضيفًا أنه ترجاها للرجوع عن ذلك ولكنها رفضت.

وأضاف الطفل أن المشرفة قالت له "عشان متبقاش تعمل كده تاني، وكل ما تفتكر المياه الباردة مش هتعملها تاني على روحك". وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أعلنت إغلاق جمعية الأورمان بالتجمع الخامس في القاهرة، بعد تعذيب طفل برشه بالمياه المثلجة في ساعة مبكرة من الصباح. وذلك عقب تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي لفيديو لفرع دار جمعية الأورمان لرعاية الأيتام في التجمع الخامس، يظهر فيه صراخ طفل قائلًا "أنا مش عاوز أستحمى بالميه الساقعة".