وزير البيئة خالد فهمي

شاركت وزارة البيئة من خلال إدارة التوعية الجماهيرية في الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، في مبادرة "أمشي وأتكلم عن القاهرة التاريخية"، بالتعاون مع الإدارة العامة للحفاظ على تراث القاهرة في المحافظة.

وكشفت الوزارة، في بيان لها، أن المبادرة تستهدف الحث على زيارة المواقع التراثية، والتعريف بها وزيادة الإقبال على زيارتها، من خلال الحفاظ على نظافة البيئة الخارجية المحيطة بالمواقع، وكذلك محيطها الداخلي. وأكدت الوزارة، أنها أطلقت مع المحافظة دعوات لنشطاء الفيس بوك لزيارة المواقع بالمجان، وقامت الوزارة بتوزيع مجموعة من الجوائز العينية على الشباب المرافق لفريق التوعية البيئية وفريق الإدارة العامة للحفاظ على التراث.

ونوهت الوزارة، إلى أن فرق التوعية انطلقت من ميدان صلاح الدين إلى جامع السلطان حسن الرفاعي، مرورًا ببوابة منجق السلحدار، ومسجد الرفاعي، ومسجد الجاي اليوسفي، سبيل بشتك، سبيل حسن أغا، سبيل رقية، مسجد المارداني، الجامع الأزرق، مدرسة أم السلطان شعبان. وأكدت الوزارة، استمرارية التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة، للعمل على استدامة حملات التوعية المشتركة، وإطلاق دعوات مستمرة لإشراك شباب الجامعات والمدارس في حملات تستهدف غرس قيم الحفاظ على المواقع التراثية وحمايتها من الممارسات السلبية، ومن ثم تنمية حركة السياحة الداخلية، وتهيئة الأماكن التراثية للسياحة الخارجية أيضا.