تقرير يبين أنَّ 35 مبعوثًا "أزهريًا" يُدرّسون الفقه في معاهد السنغال

القاهرة – محمد الدوي أكد سفير مصر لدى السنغال هشام ماهر متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع السنغال، كما استعرض أوجه التعاون المختلفة في مجالات الزراعة والري والطاقة والاتصالات. وتطرق ماهر، في تصريح إلى وكالة الأنباء السنغاليّة الرسميّة، إلى مجالات التعاون التجارية، والتي زادت في عام 2013 بنسبة 80%، لتبلغ ما يقرب من 28 مليون دولار، لافتًا إلى مشاركة الشركات المصرية، ورجال الأعمال المصريين، سنوياً، في معرض داكار الدولي.
وتناول ماهر في حديثه التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم، مشيراً إلى وجود 35 مبعوثاً من "الأزهر" الشريف، في مختلف المدن في السنغال، يقومون بتدريس مناهج الفقه والشريعة، في مختلف المدارس والمعاهد التعليمية.
وأشار إلى مبادرة أحد مبعوثي "الأزهر" الشريف لصياغة الكتب الخاصة بالمنهج الموحد للشهادة الثانوية العربية، التي اعتمدتها الحكومة السنغالية أخيراً، ومبرزًا أنَّ مصر تقدّم منحًا دراسية للطلاب السنغاليين سنوياً، يبلغ عددها 22 منحة، في المعاهد والجامعات المصرية المختلفة.
ونوّه السفير إلى تطلع الجانب المصري لإنشاء خط طيران مباشر بين القاهرة وداكار، الأمر الذي من شأنه تسهيل تنقلات رجال الأعمال المصريين والسنغاليين، وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.