اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية

 القاهرة – محمد الدوي أغلقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باب الترشح للانتخابات المقبلة في الثانية ظهر الأحد. يأتي ذلك فيما لم يتقدم بأوراق ترشحه سوى عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، وستعلن اللجنة قائمة مبدئية بالمرشحين الوحيدين خلال يومين وأعداد مؤيديهما. وتتلقى اللجنة اعتراض أحد المرشحين على آخر يومين "الثلاثاء والأربعاء" ثم فحص شروط الترشح والفصل في الاعتراضات حال تقديمها، وذلك خلال أيام 24 و25 و26 نيسان/إبريل وإخطار غير المقبول ترشحه إن وجد في الـ27 إبريل الحالي. وتتلقى اللجنة التظلم من قرارات الاستبعاد، إن وجدت وذلك الإثنين والثلاثاء 28 و29 نيسان/إبريل ثم البت في التظلمات وسماع مرافعات المتظلمين الأربعاء والخميس 30 إبريل و الأول من آيار/ مايو المقبل، لإعلان القائمة النهائية للمرشحين وفق أسبقية طلب الترشح ونشر القائمة في الجريدة الرسمية وصحيفتي الأهرام والأخبار وبدء الحملة الانتخابية في الثانيمن آيار/ مايو المقبل.
وآخر موعد للتنازل عن الترشح التاسع من مايو المقبل وينشر التنازل في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأهرام والأخبار، وتلتزم اللجنة بهذا الجدول وفق المواعيد المعلنة منها من قبل حتى لو لم يتظلم أحد المرشحين.
وتعقد اللجنة مؤتمرًا صحافيًا، مساء الأحد لإعلان تلك التفاصيل وتأكيد ذلك، وقال مصدر مسؤول في اللجنة إنه سيتم فحص طلب حمدين صباحي بإضافة النسر للرموز الانتخابية، إذ إنه يرغب في اختياره كرمز له، وأكد المصدر أنه لا يوجد ما يمنع من إضافة هذا الرمز.