الجيش يعلن حالة التَّأهب لمواجهة هجمات إرهابيَّة

شن الطيران الحربي اليمني، غارات جوية عدة، على مواقع مفترضة لـ"تنظيم القاعدة"، في المحفد، في محافظة أبين، جنوب البلاد، بينما رفع الجيش من حالة التأهب لمواجهة محتملة مع التنظيم. أكَّدت مصادر في محافظة أبين، جنوب اليمن، أن "الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية واللجان الشعبية في المحافظة، أعلنت حالة التأهب القصوى لمواجهة أية عناصر تُخل بالأمن".
وأضافت مصادر أمنية، في المحافظة، أنها "تلقَّت تعميمًا من وزارة الدفاع باليقظة العالية، نظرًا إلى ورود معلومات بتحركات مشبوهة لعناصر "القاعدة" تنوي القيام بأعمال إرهابية، من خلال استهداف الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في مديريات المناطق الوسطى، وكذا في زنجبار وجعار في المحافظة"، مشيرًا إلى أن "الأمن والجيش وبالتعاون مع اللجان الشعبية في المديريات، أعلنوا الاستعداد الكامل لمواجهة تلك العناصر الإرهابية".

وفي سياق متصل، قتل عنصران، يعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة"، في غارة جوية، شنَّها سلاح الجو اليمني، على منطقة يعتقد أنها تابعة للتنظيم، وتأتي تلك الغارات بعد تصريحات لمسؤولين أمنيين، بأن تنظيم "القاعدة" عاود نشاطه في محافظة أبين، وأعلن أحد البلدات إمارة إسلامية.
وكانت مديريات لودر وأحور، شهدتا منذ بداية الشهر الجاري، الكثير من الأعمال الإرهابية، استهدفت قيادة اللواء (115) ، كما قتل 3 جنود من منتسبي اللواء (111) في مديرية أحور، في محافظة أبين، تم استهدافهم من قِبل عناصر مُسلَّحة تتواجد في جبال مديرية المحفد، دون أن تخرج أي قوة أمنية أو عسكرية لمطاردتها.