جانب من مسيرة سابقة لأنصار الإخوان

نظّم أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، مسيرات محدودة، بعد أداء صلاة الجمعة، تلبيةً لدعوة "التحالف الوطنيّ لدعم الشرعيّة"، بالتظاهر بعد إعلان المشير عبدالفتاح السيسي الترشّح للرئاسة. وتجمّع أنصار الجماعة "الإرهابيّة قانونًا" في منطقة حلوان (شمال القاهرة)، فيما أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفرقة المسيرة ، وشهدت المنطقة حالة من الكرّ والفرّ، فيما شهدت منطقة المعادي، إطلاق قوات الشرطة لقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة لعناصر "الإخوان" هناك، بعد تجمّع العشرات منهم في ميدان "سوارس"، وهم يُردّدون هتافات مسيئة للشرطة والجيش، وأخرى معارضة لترشّح السيسي للرئاسة، محاولين إثارة الشغب.
وانطلقت مسيرة بالعشرات لعناصر جماعة "الإخوان"، من شارع العريش في منطقة الهرم في الجيزة، متوجهين إلى شارع الهرم الرئيس للانضمام إلى مسيرة "الرحمة"، في حين قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لفضّ مسيرة الجماعة، وانطلقت مسيرة من مسجد "خاتم المرسلين" في العمرانية، مما أدّى إلى فرار أعضاء "الإخوان" إلى الشوارع الجانبيّة .
ودعا خطيب مسجد "الاستقامة" في الجيزة، جموع المصريين، إلى الاتفاق على كلمة واحدة، وتجنّب الخلافات للنهوض بالأمة، مُشدّدًا على أن "مصر تحتاج التكاتف في مثل هذه الأيام، وألا نفترق من أجل مصلحة الوطن".
وقد طالب "التحالف الوطنيّ لدعم الشرعيّة"، أنصاره بالتظاهر، الجمعة، في ميادين المحافظات كافة، تحت عنوان "معًا للخلاص"، للتعبير عن رفضهم لترشّح السيسي للانتخابات الرئاسيّة .
وتوافد العشرات من أنصار المشير عبدالفتاح السيسي، المُرشّح المحتمل لرئاسة الجمهوريّة، على ميدان "التحرير"، بعد صلاة الجمعة، احتفالاً بإعلان ترشّحه تلبيةً لرغبة مؤيديه ، وردّدوا هتافات مؤيدة للمشير، ومناهضة لتنظيم "الإخوان"، حاملين أعلام مصر وصور السيسي .
وشهد محيط قصر الاتحاديّة توافد العشرات أيضًا للاحتفال بإعلان المشير السيسي الترشّح للانتخابات الرئاسيّة، وسط تأمينات مُشدّدة من قِبل قوات الجيش والشرطة.