مسيرة لأنصار جماعة "الإخوان المسلمين"

نظّم أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" (الإرهابيّة قانونًا"، مسيرة صباح الجمعة، في منطقة جامعة الدول القريبة من ميدان "مصطفى محمود" في المهندسين في الجيزة، وذلك قبل التظاهرات التي تنطلق عقب أداء الصلاة، تلبية لدعوة "التحالف الوطنيّ لدعم الشرعيّة"، بالتظاهر احتجاجًا على يصفوه بـ"الانقلاب العسكريّ" وترشّح المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة.
وتتزامن هذه التظاهرات مع تنظيم احتفالات في ميادين مصر كافة، لتقديم الشكر إلى المشير السيسي على استجابته لدعوة المصريين بالترشّح لرئاسة مصر.
وأكّد المتحدّث باسم حركة "تمرد"، لـ"مصر اليوم"، أن الحركة حصلت على تصاريح من وزارة الداخليّة بالتظاهر، وفقًا لـ"قانون التظاهر"، وسيتم تكليف القوات بحماية المتظاهريين السلميّين.
وشهد ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، صباح الجمعة، انتظامًا في حركة مرور السيارات، مع انتشار رجال شرطة المرور، وعدد من القوات بالقرب من المتحف المصريّ، وكثفت قوات الأمن من تواجدها، في محيط المباني الحيويّة في وسط القاهرة، تحسُّبًا لأي أعمال شغب قد تجري الجمعة.
وأعلن مصدر أمنيّ، لـ"مصر اليوم"، أنه وزارة الداخليّة وضعت خطة لتعزيز الأمن وحماية المواطنين، في ظل الدعوات التي أطلقها أنصار "الإخوان" للتظاهر والاتجاه للتخريب والفوضى، تزامنا مع احتفال المواطنين بترشّح السيسي، داعيًا المواطنين جميعًا بالإبلاغ الفوريّ عن أي أجسام غريبة في الشوارع، وذلك بهدف سرعة فحصها والتعامل معها فورًا.
جدير بالذكر أن "التحالف الوطنيّ لدعم الشرعيّة"، دعا في بيان أصدره في الساعات الأولى من صباح الجمعة، أنصاره إلى التظاهر، الجمعة، احتجاجًا على إعلان السيسي نيته الترشّح للانتخابات الرئاسيّة، إلا أنه لم يُحدّد مكان التظاهرات التي دعا لها.