جانب من اجتماع للحكومة المصرية برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب

نعى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، شهداء القوات المسلحة، على خلفية الهجوم على كمين الشرطة العسكرية في منطقة مسطرد في شبرا الخيمة، مطالبًا الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة، فيما وصف محلب الحادث الإجرامي  بـ"المريع والموجع لقلب مصر"، موضحًا أن الحادث لن ينال من عزيمة الحكومة في مواجهة التطرف. وشدد محلب في بيانه له أن الدولة ستبذل كل الجهود اللازمة لسرعة ضبط الجناة لتقديمهم إلى العدالة، وأنها ماضية في عزمها على بتر يد التطرف ومنعها من العبث بأمن الوطن والنيل من عزيمة وإصرار أبنائه.
كما دان مفتي الديار المصرية  الهجوم المسلّح على نقطة الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، مما أدى إلى مقتل 6 مجندين من قوة النقطة، واصفا ذلك العمل بـ"الإجرامي الجبان والخسيس".
و نعى مفتي الجمهورية، في بيان صحافي،  القتلى، متقدماً بالعزاء لذويهم وللقوات المسلحة وللشعب المصري.
وشدد المفتي أن ''دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هباءً''، مطالبا بالقصاص العادل من ''تلك الأيادي الآثمة التي ارتكبت هذه الأفعال الإرهابية الغادرة''.
وأكد شوقي أن مصر محفوظة ولن تسقط أبداً وأن تلك الأفعال المسلحة الخسيسة لن تزيد المصريين إلا ثباتا في وجه التطرف الأسود''، داعياً المصريين جميعهم بالمضي قدما في بناء وطنهم على اختلاف فئاتهم وشرائحهم والتوحد والتكاتف للتصدي لشبح التطرف الأسود والقضاء عليه، حسب ما جاء في البيان.