مقتل 15 بينهم طفلة وسيدة في قصف بالبراميل المتفجِّرة على حلب

 دمشق _ جورج الشامي أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة حلب، أن "15 مواطنًا استشهدوا، بينهم طفلة وسيدة، وذلك جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أحياء حلب الشرقية، واستشهد طفل من حي الكلاسة برصاص قناص من القوات الحكومية، عند معبر كراج الحجز، بحسب ناشطين في المنطقة". وفي محافظة دمشق ، "قصفت القوات الحكومية، مناطق في حي جوبر، ما أدى إلى سقوط جرحى".
كما شهدت محافظة إدلب، "قصفًا في مناطق في بلدة معرة مصرين من قِبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، واستهدفت الكتائب المقاتلة عصر السبت، تمركزات القوات الحكومية في معسكر معمل القرميد، وتل أسفن، ومعمل البطاطا، قرب المعسكر، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية".
وفي محافظة ريف دمشق، "استشهد شاب وسيدة جراء قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة المليحة، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة حرستا، ما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة حماه، "قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كفرزيتا، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما وردت معلومات عن توجُّه رتل من القوات الحكومية مُؤلَّف من 25 آلية و3 دبابات من جسر معردس في اتجاه بلدة مورك، التي سيطرت عليها "جبهة النصرة"، وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، و"كتائب إسلامية" مقاتلة، فجر السبت.
وتبين في محافظة درعا، أن "الشهيد الذي قضى في حي المنشية في مدينة درعا، هو ملازم منشق استشهد خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في الحي.