السفير الليبيّ لدى القاهرة محمد فايز جبريل

أعلن السفير الليبيّ لدى القاهرة محمد فايز جبريل، أنه تم الإفراج عن اثنين من الدبلوماسيّين المصريّين المختطفين في ليبيا، وسيتم الإفراج عن 3 آخرين اليوم الإثنين. وأكّد فايز، أن المختطفين بصحة جيدة، وأن العلاقات بين مصر وليبيا جيّدة، ولن يستطيع أحد أن ينال من هذه العلاقات. وقد أشار أحد الخاطفين للدبلوماسيين المصريين الخمسة، خلال تصريحات إلى قناة "العربية الحدث"، إلى أنهم قاموا بتسليمهم إلى وزارة الداخليّة في ليبيا، مؤكدًا أن جميعهم في حالة جيّدة، وأنه ينتظر إفراج السُلطات المصريّة عن الناشط الثوريّ الليبيّ "أبو عبيدة" الذي تم احتجازه في القاهرة.
وقال المتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجيّة المصريّة السفير بدر عبدالعاطي، إن هناك تواصلاً مع المسؤولين الليبيين، والاتصالات لا تزال مُستمرة على مستوى وزارة الخارجية الليبيّة والأجهزة الأمنيّة، وأن هدفهم الأساسي هو تأمين أرواح المصريين الدبلوماسيين المُختطفين، والعمل على سرعة إطلاق سراحهم.
وأضاف عبدالعاطي، أن الحكومة الليبيّة أكدت أنهم ملتزمون بحلّ هذه الأزمة، وضمان أرواح المُختطفين، مشيرًا إلى أن اختطاف المصريين مسألة لا يقبلها الدين ولا العلاقات بين الدول، وعلى ليبيا أن توفّر للمصريين سُبل الحماية والرعاية الكاملة، ولا يوجد تأخير أو تقصير من الخارجيّة.