المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة السفير بدر عبدالعاطي

كشف المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة السفير بدر عبدالعاطي، أن وفد الكونغرس استشعر نوعًا من الاستقرار الأمنيّ قد تحقّق في مصر عن زيارة سابقة قاموا بها، وأنه يجري الترتيب حاليًا لأولى جولات الحوار الإستراتيجيّ بين مصر والولايات المتحدة، والبحث في تعزيز العلاقات السياسيّة والاقتصاديّة والسياحيّة. وقال عبالعاطي ، أن وفد الكونغرس قدّم التهنئة إلى مصر على نتائج الاستفتاء، وأكد دعمه للمسار السياسيّ والديمقراطيّ، وأنه تم التطرّق إلى الشأن السوريّ، مضيفًا أن كلمة الرئيس الموقّت عدلي منصور بخصوص إقرار الدستور، جامعة وشاملة، تعكس التقدير لما تم إنجازه في خطوات خارطة الطريق.
وعن العلاقات مع قطر، أكد الدبلوماسيّ المصريّ، أن البيان الرسمي لوزارة الخارجيّة، يُحمّل قطر تبعات التدخل في الشؤون المصريّة، وقد حمل كلمات تحذيريّة واضحة.
وأشار المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة، إلى أن هناك سفينة تجاريّة تحمل بحّارة من عددٍ من الجنسيّات المختلفة، من بينهم مصريون، تم الاستيلاء عليها بالقرب من سواحل ميناء إريتريا، وأن هناك تواصلاً مع السُلطات والشركة المالكة للسفينة، لمعرفة أعداد البحّارة وبياناتهم، مؤكدًا أن السفينة المُختطفة ليست مصريّة، ولكنها تحمل عددًا من البحّارة المصريّين.