وزير الخارجية المصري نبيل فهمي

القاهرة – أكرم علي تلقى وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اتصالات من نظيريه الأميركي والبريطاني والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط، الأربعاء لبحث عدد من القضايا الاقليمية. وأكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي الأربعاء، أن فهمي تناول خلال هذه الاتصالات عدداً من القضايا الإقليمية المهمة في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية.
ومن جانبه شدد نبيل فهمي على ثوابت الموقف المصري تجاه القضيتين وهي تأييد مصر للحل السياسي في سوريا، والمطالبة بالعودة على حدود 4 يونيو 1967 في فلسطين وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.
وفي السياق ذاته التقى وزير الخارجية   نبيل فهمي، المبعوث الأوروبي لجنوب المتوسط ببرناردينو ليون، الذي وصل إلى القاهرة صباح الأربعاء في زيارة تستمر يوما واحد يبحث خلالها آخر  التطورات السياسية في مصر.
واستعرض فهمي خلال اللقاء العملية الجارية الخاصة بتنفيذ خريطة الطريق والبدء الفعلي في تنفيذ الاستحقاق الخاص بالدستور والذي سيجري الاستفتاء عليه في مصر يومي 14 و15 يناير المقبلين، في حين بدء الاستفتاء عليه بالفعل بالنسبة لأبناء الجاليات المصرية في الخارج.
 وشدد فهمي خلال لقائه مع المبعوث الأوروبي أن مصر ماضية قدماً في تنفيذ خريطة الطريق رغم عمليات العنف والإرهاب لتي تشهدها البلاد مرحباً بمشاركة وفد من الاتحاد الأوروبي في متابعة الاستفتاء. ومن جانبه، أعرب "ليون" عن دعم الاتحاد الأوروبي لخريطة الطريق المصرية.