شرطة الإنتربول المصري

أعلنت مصادر أمنية في وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن نحو 50 مطلوباً أمنيا متواجدين في دولة قطر، مطلوبون لدى السلطات المصرية، وفقا لنشرات حمراء من شرطة الإنتربول. واوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر أسمائها  أن السلطات القطرية لم تتعاون في تسليم المطلوبين أمنيا خاصة من عناصر جماعة "الإخوان"، وأنها لم ترد على الرسائل الثنائية المتبادلة في هذا الشأن.

وقالت المصادر، إن شرطة الإنتربول، أصدرت نشرات حمراء لملاحقة العناصر الإرهابية والجنائية، الفارة خارج البلاد، في إطار التضييق على العناصر الإرهابية خاصة الموجود في الدول المجاورة، لاستردادها. وأشارت إلى أن النشرات الحمراء الصادرة من الإنتربول المصري، بحق مطلوبين جنائيين وإرهابيين بلغت نحو 400 نشرة حمراء في عدد كبير من الدول، موضحة أن وزارة الداخلية تسير في طريق استرداد المطلوبين، وفقا للقواعد القانونية المحددة، وبالتنسيق المباشر مع وزارة العدل والنيابة العامة.

وكشفت المصادر عن أن شرطة الإنرتبول نجحت في استرداد 100 شخص خلال عامي 2015 و2016، من بينهم عناصر إرهابية. وأشارت إلى أن أبرز المطلوبين في قطر طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، وأحمد منصور هم مذيع مصري يعمل في "قناة الجزيرة" القطرية، ويوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعبد الرحمن البر مفتي جماعة "الإخوان" وعضو مكتب إرشاد الجماعة، وعاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية.