محكمة شمال القاهرة

قررت محكمة شمال القاهرة ، تأجيل أولى جلسات محاكمة المستشار "حسين. ش"، قاضي بالمحكمة الاقتصادية، المتهم بقتل مجند، لجلسة ١٤ أكتوبر، للمرافعة مع استمرار حبس المتهم، ولم يظهر القاضي المتهم داخل قفص الاتهام ولم يصل لغرفة المداولة من ممر القاعة، وبحسب روايات العاملين بالقاعة فإنه دخل لغرفة المداولة من ممر خلفي.

ونقلت مصادر، المشاهد التي دارت داخل القاعة، وقالت إن المتهم حضر الجلسة مرتدي (قميص وبنطالون ونظارة سوداء )  دون كلابشات تكبل يديه، مضيفة أن دفاع المتهم طلب خلال تقديم طلباته لهيئة المحكمة بتأجيل القضية للإطلاع على أوراق القضية وتجهيز المرافعة، فضلا عن طلبهم إخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية بضمان محل إقامته، مؤكدين أن المتهم محل إقامته معلوم لدى الجهات الأمنية.

وطلب من هيئة المحكمة تعديل القيد والوصف للقضية وإدخال نجل المتهم متهما جديدا في القضية لتعدية بالضرب على القتيل (المجند)، فيما يذكر أن النائب العام، المستشار نبيل صادق، وافق على مذكرة الرأى المُقدمة من المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، لإحالة المستشار "حسين. ش"، محبوس، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامه بقتل مُجند.