الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة. وجرى التأكيد خلال اللقاء على مواجهة التدخلات الإيرانية. كما أكدا تمسك مصر والسعودية بشروط المصالحة مع قطر من دون أي تنازل. وتم الاتفاق بين القاهرة والرياض على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.

وخلال جلسة مغلقة بين السيسي وولي العهد السعودي، أشاد الرئيس المصري بالتحركات التي اتخذتها المملكة في قضية مقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي.وتناولت الجلسة الأوضاع في المنطقة بشكل كامل وتم مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية العالقة، حيث تم التوصل إلى بدء تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.

كما جرت مباحثات أيضا تناولت ضرورة توسع الدول العربية في إفريقيا من مشروعات وتنمية لمواجهة أي توغلات من دول تهدد الأمن القومي العربي. وتم التطرق في اللقاء إلى تمسك الدول العربية بالشروط التي وضعتها لقطر، وأن هناك تمسكاً بها ولا تنازل عنها.

وبعث الرئيس المصري برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تجدد التزام مصر بأمن الخليج.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء الاثنين، إلى مطار العاصمة المصرية القاهرة، حيث استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.