الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره السوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر الإثنين نظيره السوداني عمر البشير لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة رسمية يقوم بها لمصر يعقد خلالها قمة مصرية سودانية .
وأكّد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أهمية زيارة الرئيس السوداني إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنها تأتي في وقت دقيق‪.‬
بدأت الاستعدادات في مطار القاهرة الدولي لوصول الرئيس السوداني عمر البشير، قادمًا من العاصمة الخرطوم على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين، في زيارة لمصر، يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وفتحت السلطات المختصة استراحة رئاسة الجمهورية لاستقبال الضيف السوداني، كما تم تأمين الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولي، وتم منع دخول السيارات  لمحيط الصالة الرئاسية بالمطار، وانتشرت الخدمات الأمنية، وكذلك ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين محيط استراحة الرئاسة.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس عمر البشير، يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في جميع المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

وأضاف راضي أن الزيارة تعد امتدادًا للقمة التي جمعت الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير في الثامن والعشرين من يناير/كانون الثاني  الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا، معربًا عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها.

وأشار إلى أن مصر دائمًا تمد يد التعاون والعمل الجماعي، والغرض من أي تباحث يهدف إلى المصلحة المشتركة مع الطرف الآخر في إطار من الاحترام المتبادل، لافتًا إلى أن جميع الملفات مطروحة للنقاش خلال اللقاء المقرر بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني.

و أشار راضي إلى أن الاتصال بين السيسي والبشير تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وما تم الاتفاق عليه سواء في الإطار الثنائي بين مصر وقبرص أو الآلية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فيما يخص ملف الغاز في البحر المتوسط.