مترو الأنفاق في القاهرة

أعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق في القاهرة، السبت، أن الشركة ستدفع بقطارات إضافية بالخطوط الثلاثة، وقت الذروة الصباحية والمسائية يوميا، لمنع الزحام بالمحطات، بعدما تزايدت شكاوى المواطنين من تأخر قطارات.

وقال عبدالهادي إن الشركة قررت الدفع بمزيد من القطارات لتوفير كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب، لافتا إلى أن جميع القطارات تعمل بصورة منتظمة ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، ولا يوجد تأخير في انطلاق الرحلات، واستطرد أن 4 ملايين راكب يستقلون المترو يوميا بإجمالي مليوني راكب بالخط الأول "المرج - حلوان"، ومليون و500 ألف بالخط الثاني "شبرا الخيمة - المنيب"، و500 ألف بالخط الثالث "العتبة - الأهرام بمصر الجديدة"، وهو ماوصفه بالكثافات العالية التي تستوجب مجاراتها.

وتابع عبدالهادي، إن الشركة حرصت على التأكد من توافر فرق صيانة منتشرة على جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة، وأنهم مدربون جيدا على مواجهة الأعطال الطارئة، والعمل على إصلاحها سريعا حفاظا على حركة مسير القطارات، كما أختتم بتوضيح أن كافة القطارات تخضع لصيانات دورية ممنهجة ومجدولة.

اقرا ايضا : محافظ المنوفية يترأس اجتماع مجلس أمناء مدينة السادات

وأن الشركة لا يوجد بها أي قصور تجاه أعمال الصيانة، مشيرا إلى أن المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، شدد على عدم خروج أي قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من سلامته الفنية قبل إنطلاق الرحلات، حفاظا على أرواح المواطنين.

قد يهمك ايضا : شاب ينتحر تحت عجلات مترو الأنفاق في محطة السادات

                  انتحار فتاة عشرينية في مترو الأنفاق اتجاه شبرا الخيمة