ضبط 3 عصابات تخصصت في سرقة " التوك توك " بالإكراه

تمكّن ضباط إدارة البحث الجنائي في القاهرة من توقيف 3 عصابات، أثناء السير في خطة بحث لحل لغز مقتل سائق "دراجة بخارية" توك توك، كما تم توقيف الجاني خلال عملية البحث.

وبدأت الواقعة بورود بلاغ للقسم من مستشفى عين شمس العام باستقباله " أحمد . م " 34 عامًا، سائق "توك توك" مصاب بكدمة بجانب العين اليُمنى وطعنات في الصدر والجانب الأيسر والبطن والظهر وتوفي أثناء إسعافه.

وذكر شقيقه سامح، محام أنه تلقى اتصالًا من المستشفى أخبروه بأن بعض الأشخاص عثروا على شقيقه مصابًا داخل " التوك توك " خلف حي عين شمس ونقلوه للمستشفى.
وتوصّل فريق البحث بإشراف مدير مباحث العاصمة اللواء محمد منصور ، لشاهدي رؤية " ياسر  . س "، عامل بورشة دوكو ،  و" محمد .  ف "، صاحب مقهى ،وقالا إنهما سمعا صوت استغاثة من المجني عليه، وبعد أن وصلا له، وجداه مسجى على ظهره بجوار "التوك توك" وفر 3 أشخاص مجهولين من مكان الواقعة.

ووضع الأمن خطة اعتمدت على إعادة مناقشة المبلغ تفصيليًا عن ظروف وملابسات الواقعة، وفحص قاطني منطقة الحادث، وقرر فريق البحث حصر وفحص خلافات وعلاقات المجني، والمسجلين خطر المشهورين عنهم ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه، وتوقيف  ذيول العصابات واستخلاص الاشتباهات من بينهم، واستهداف العناصر المعروف عنها حيازة الأسلحة النارية والمتعاملين معها، تجنيد مصادر السرية للمد بالمعلومات، والاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وأسفرت جهود الفريق عن ضبط 3 عصابات تخصصت في سرقة " التوك توك " بالإكراه، واعترافوا بارتكاب حوادث متعددة. كما أسفرت تحريات وجهود فريق البحث عن التوصل لمرتكبي حادث القتل، وهم " خالد . ر "  18 عامًا، عاطل، و" محمد ش "  19 عامًا، عاطل، و" عبد الرحمن . ف " 19 عامًا، طالب، وتم توقيفهم ، واعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، واعترف المتهم الأول باتفاقه مع باقي المتهمين على استدراج أحد قائدي تلك الدراجات، والاستيلاء على دراجته، وقاموا باستدراج المجني عليه من منطقة الزيتون بدعوى توصيلهم لمنطقة عين شمس وتوجهوا به إلى شارع سلوى حجازي، فقام بإلقاء كيس الشطة على وجه السائق لمحاولة سرقـته إلا أنه قاومهم فقام بالتعدي عليه بـ " خنجر" أودى بحياته، وفروا هاربين بدون سرقة "التوك توك"، وتم تحرير محضر رقم 1469 لسنة 2017 إدراي، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال ، أمر بإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.