الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية في خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل، مضيفا "نشهد اليوم افتتاح أرض المعارض الدولية الجديدة التي تستضيف فعاليات هذا الملتقى المهم". وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي" استهداف الدولة لرفع كفاءة خريجي الاتصالات".

وأهدى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، المهندس ياسر القاضي، الرئيس عبد الفتاح السيسي أول تليفون محمول صنع في مصر خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي." والرئيس السيسى استع إلى شرح من المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أجنحة المعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشارك في المعرض عدد من شركات الهواتف المحمولة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية والبنوك، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عددا من المنتجات الإلكترونية من بينها الموبايل مصري الصنع، وأول تأشيرة "فيزا" إلكترونية في مصر.

وافتتح صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتCairo ICT2017  في دورته 21، تحت شعار "خارج التوقعات" في مركز معارض مصر في القاهرة الجديدة خلال الفترة من 3-6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، والذي يشهد عددا من الفعاليات والإنجازات والمبادرات أبرزها انطلاق أول هاتف مصري الصنع، وأول تأشيرة إلكترونية e-visa. وفي لفتة إنسانية، قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من الأطفال لقص شريط افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.

ويشارك في المعرض عدد من شركات الهواتف المحمولة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية والبنوك، ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عدد من المنتجات الإلكترونية من بينها الموبايل مصري الصنع، وأول تأشيرة "فيزا" إلكترونية في مصر.