"القضاء الأعلى" يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية

شمل الجزء الثاني من الحركة القضائية (2017 – 2018)، والذي اعتمده مجلس القضاء الأعلى المصري، ترقية 500 رئيس من الفئة (ب) إلى رئيس من الفئة (أ)، بحسب ما أكد المجلس. واشتملت الحركة على تعيين 45 رئيسًا بالنيابة العامة من الفئة (أ) لدرجة رئيس في المحاكم الابتدائية من الفئة (أ)، كما اشتملت على تعيين 77 رئيسًا في المحاكم الابتدائية من الفئة (أ) رئيسًا للنيابة العامة من الفئة ( أ )

كما تم تعيين 4 من رؤساء النيابة العامة من الفئة ( ب ) في المحاكم الابتدائية من الفئة (ب)، وشملت الحركة أيضا تعيين 51 من رؤساء المحاكم الابتدائية من الفئة (ب) رئيسا للنيابة العامة من الفئة ( ب). كما تم تعيين 491 من الرؤساء بالمحاكم الابتدائية من الفئة ( ب )، والرؤساء بالنيابة العامة من الفئة ( ب )، رئيسا للمحكمة من الفئة ( أ ) ورئيسا للنيابة العامة من الفئة ( أ ).

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، اعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية فى اجتماعه، أمس الاثنين، وقال إن الحركة شملت ترقية 500 رئيس من الفئة (ب) إلى الفئة (أ)، كما شملت ترقية 500 قاض إلى درجة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية أو ما يعادلها. كما تضمنت الحركة التنقلات والرغبات والحالات المرضية، والتبادل بين القضاء والنيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفنى للمبادئ القانونية بمحكمة النقض، وأكد المجلس أنه تم تلبية رغبات القضاة وفقا لقواعد المجلس وحاجة المحاكم.

في الوقت نفسه، بدأ مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، اليوم الثلاثاء، فى تلقى تظلمات القضاة على الجزء الثانى من الحركة القضائية، وذلك لمدة أسبوع ينتهى 25 سبتمبر الجارى. وأكد المجلس، على أن الجزء الثانى من الحركة القضائية لبى رغبات القضاة وفقا لقواعد لحاجة المحاكم وقواعد المجلس.