حزب الله

أعلن «حزب الله» أنه استهدف جنوداً إسرائيليين خلال تحركهم في محيط موقع الراهب العسكري، فجر اليوم (الثلاثاء)، على الحدود مع لبنان.وقال «حزب الله» في بيان على «تلغرام» إن الاستهداف جاء رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على قائد القوات الصاروخية لحزب الله في "القطاع الساحلي" في لبنان، في غارة جوية استهدفته أمس الاثنين، في مدينة صور اللبنانية.
وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحافي للجيش الإسرائيلي: "يوم الاثنين، في مدينة صور بلبنان، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وقتلت.. قاسم سقلاوي، قائد القوات الصاروخية لحزب الله في القطاع الساحلي، والذي كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات الصاروخية على إسرائيل".

وأضاف بيان الجيش "خلال الليل، سقطت عدة صواريخ أطلقها حزب الله باتجاه الجليل الغربي في مناطق غير مأهولة"، ورداً على ذلك، هاجمت مقاتلات الجيش الإسرائيلي منصة إطلاق لحزب الله في منطقة رامية في جنوب لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
وأسفر التصعيد بين جانبي الحدود اللبنانية والإسرائيلية عن مقتل 426 شخصاً على الأقلّ في لبنان، بينهم 274 مقاتلاً على الأقل من حزب الله و82 مدنياً. وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته عن مقتل 14 عسكرياً و11 مدنياً. ودفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

4 قتلى من «حزب الله» في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

حزب الله يستهدف تمركزا لجنود الاحتلال في موقع البغدادي بمسيرة هجومية