جانب من جلسة المباحثات التي عقدت في العاصمة الكندية أوتاوا للجنة الوزارية العربية الإسلامية وميلاني جولي وزيرة خارجية كندا

شدد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية غير العادية برئاسة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، على أهمية تهيئة الظروف السياسية الجادة لقيام دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) لعام 1967، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، معربين عن رفضهم تجزئة القضية الفلسطينية ومناقشة مستقبل قطاع غزة بمعزل عن القضية الفلسطينية.

وطالب أعضاء اللجنة في جلسة مباحثات رسمية عُقدت مع ميلاني جولي وزيرة خارجية كندا في العاصمة أوتاوا، السبت، بمشاركة رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، وهاكان فيدان وزير خارجية تركيا، بسرعة تحرك المجتمع الدولي والاضطلاع بمسؤوليته تجاه حماية المدنيين الأبرياء من آلة القتل التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن الحديث عن مستقبل غزة والقضية الفلسطينية يجب أن يكون عقب الوقف الفوري لإطلاق النار وتهدئة التصعيد العسكري غير المبرر.

وأكد أعضاء اللجنة على أهمية اتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة، معبّرين عن رفضهم تقييد دخول المساعدات الإنسانية بشكلٍ سريع وآمن.
وشهدت جلسة المباحثات، مناقشة التطورات في قطاع غزة وتداعياتها، والتصعيد العسكري تجاه المدنيين العزل، حيث جدّد أعضاء اللجنة الوزارية التأكيد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وبشكلٍ عاجل، بما يضمن عودة الأمن والاستقرار للقطاع.
ووصل وفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن غزة إلى العاصمة الكندية أوتاوا في محطته الثامنة، في وقت سابق (السبت)، بعد اختتام زيارته للولايات المتحدة.

     قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الخارجية السعودي يطالب بوقف فوري لإطلاق النارفي غزة

فيصل بن فرحان وبوريل يناقشان جهود وقف النار في غزة