صورة نشرتها وسائل إعلام مصرية للعقار المنهار في الإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية في الإسكندرية، صباح الثلاثاء، من انتشال ثالث جثة من ضحايا عقار شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول من تحت الأنقاض، ويدعي عبد الله يوسف محفوظ.وكانت الحماية المدنية تمكنت من انتشال جثتين، الإثنين، وهما شاب يدعى مصطفى عثمان أبكر (22 عاما) وحمدي السيد أحمد (40 عاما)، وفقا لوسائل إعلام مصرية.
وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار الكائن باستخدام عدد من المعدات، لتسهيل عمليات البحث أسفل لعقار المنهار.

وكان ورد بلاغ يفيد بوقوع إنهيار بالجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول والمكون من 14 طابقا. والعقار يستخدم كوحدات سكنية مفروشة للإيجار خلال موسم الصيف، وسبق أن صدر قرار إزالة للطابق الأخير منه وحدث به انشطار نصفي رأسي، وتم قطع جميع المرافق عن العقار فور وقوع الحادث.

والمعاينة الأولية كشفت أن العقار حدث فيه انشطار رأسي تسبب في سقوطه كما أنه صادر له قرار إزالة للدور الأخير وتبين بناء دور مخالف به دون الرجوع للحي. وارتفع عدد المصابين في حادث انهيار عقار الإسكندرية، إلى 4 مصابين، بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى شرق المدينة ومستشفى مار مرقص شرقي المحافظة، وجميعهم في حالة مستقرة. ولا يزال البحث جاريا عن أي ضحايا أسفل العقار المنهار، حيث تحاول قوات الحماية المدنية ازالة الانقاض والبحث عن ضحايا أسفل العقار.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

انهيار عقار في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة وانتشال عدد من الضحايا

انهيار عقارين في منطقتي "أبو سليمان واللبان" شرق الإسكندرية