رجال الشرطة تبادلوا إطلاق النار مع أحد الإرهابيين

ذكر شهود عيان، أن رجال الشرطة تبادلوا إطلاق النار مع أحد الإرهابيين؛ الذي حاول الهرب واختبأ داخل منزل، في منطقة المساكن المجاورة لكنيسة مارمينا بحلوان.

فيما قالت مصادر، إن قوات الأمن أطلقت تحذيرات عبر مكبرات صوت للأهالي بعدم الخروج من البيوت أو فتح النوافذ حفاظًا على حياتهم. وكشف شهود عيان، تفاصيل الهجوم المتطرف الذي نفذه مجموعة من التكفيريين على كنيسة مارمينا في الشارع الغربي في مدينة حلوان، جنوب العاصمة.

وقال الشهود لـ"مصر اليوم"، إنه عقب الانتهاء من القداس، دخل المصلون الكنيسة لتجميع أطفالهم وإدخالهم إلى مدارس الأحد، فحدث إطلاق نار كثيف من خارج الكنيسة ناحية الأبواب. وأضاف شهود العيان، أن إطلاق النار أسفر عن سقوط العديد من الوفيات، مشيرين إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 4 من العناصر الإرهابية.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، إن رجال الشرطة نجحوا في تصفية 4 إرهابيين من منفذي حادث محاولة اختراق كنيسة مارمينا العجايبي في شارع حلوان الغربي، فيما ترددت أنباء عن استشهاد 15 قبطيًا وشرطي، في تلك العملية الإرهابية. ولم يتسن لـ"مصر اليوم"، التأكد حتى الآن من العدد الحقيقي، إلا أن وزارة الصحة أعلنت وفاة 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين.