كبير مستشاري البيت الأبيض غاريد كوشنر

وصل كبير مستشاري البيت الأبيض، غاريد كوشنر، إلى القاهرة، الخميس، ضمن الجولة العربية التي يقوم بها حاليا.

وقالت مصادر دبلوماسية إنّ مستشار الرئيس الأميركي يلتقي عددا مِن المسؤولين في القاهرة، أبرزهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لطرح تفاصيل خُطة السلام التي أعدتها الولايات المتحدة بشأن القضية الفلسطينية والتشاور بشأنها.

وأوضحت المصادر لـ"مصر اليوم" أنّ غاريد كوشنر مِن المتوقع أن يعرض أيضا نتائج مباحثاته مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بشأن مسار القضية الفلسطينية.
وبحث كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي الخاص جيسون غرينبلات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأوضاع في المنطقة، والموقف الإنساني في قطاع غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن "كوشنر وغرينبلات التقيا الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان"، وأوضح: "ناقش الطرفان تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والأردن، والأوضاع الإقليمية، والموقف الإنساني في غزة"، وأضاف البيان أن الطرفين بحثا كذلك "جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

يذكر أن العاهل الأردني، الملك عبدالله، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في العاصمة الأردنية في عمان، الإثنين، لمناقشة التطورات الإقليمية.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: "أكد رئيس الوزراء نتنياهو مجددا التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس".

وجدّد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية بضرورة كسر الجمود في عملية السلام بما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.