الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الدول تتعامل بجدية مع الأزمات الاقتصادية المزمنة من خلال اعتماد إصلاحات اقتصادية وفق رؤية مصرية، تمثل استراتيجية البلاد عام 2030، وكذلك أجندة أفريقيا 2063 وفق أهداف وطنية خالصة.

وأضاف خلال كلمته في قمة بريكس المنعقدة في الصين، أن التعامل مع الأزمات وفق الرؤية المصرية، نتج عنه تحسن في مجمل الأداء في الاقتصاد المصري، لتبلغ نسبة نموه في يوليو / تموز 2017 حوالي 4.3% .

وتابع الرئيس السيسي قائلًا "وصل حجم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية إلى 36 مليار دولار ونحاول السيطرة على معدلات التضخم وتخفيضه لرقم أحادي، والعمل على خفض عجز الموازنة لأقل من 10% من إجمالي الناتج القومي".

 وقال الرئيس السيسي، إن تحرير سعر الجنية أدى إلى زيادة تنافسية الصادرات المصرية، مؤكدا أن مشروعاتنا القومية العملاقة تزيد من النمو الاقتصادي. وأكد السيسي، أن مصر تحارب الإرهاب بكافة صوره، مما أعاد الاستقرار والأمن إلى مصر. وتابع، أن الاقتصاد المصري يشهد تحسنا في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري، أثبت وعيه لحجم التحدي الاقتصادي.

وبيّن الرئيس المصري، قرب إطلاق مشروعات كبرى تستهدف قطاع السياحة. وأضاف خلال كلمته في قمة بريكس المنعقدة في الصين "نعمل لصالح شعوبنا لتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة".