بنك الاستثمار الأوروبي

كشف اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه يجري حاليا التنسيق مع الوكالة الفرنسية للبدء في تطوير 3 مشروعات خدمية ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة، معلنا عن دعم من بنك الاستثمار الأوروبي بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدر بـ2.5 مليون يورو لرفع كفاءة البنية الأساسية لمنطقة إمبابة القديمة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن المشروع الأول يضم مدرسة للتعليم الأساسي وملاعب رياضية وحديقة في منطقة وراق العرب ومستشفى عاما ومكتب بريد ورصف طرق ومناطق انتظار سيارات، والثاني 3 مدارس للتعليم الأساسي ومركز شباب ومقرات إدارية، فيما يضم المشروع الثالث 3 مدارس أخرى وحديقة ومجمع خدمات الأسرة والطفل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الجيزة مع مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية في ديوان عام المحافظة، حيث أكد المحافظ أن الاجتماع استهدف تحديد الاحتياجات الفعلية لسكان المنطقة وإرسالها إلى الصندوق الاجتماعي للبدء في التنفيذ.

وأضاف "الدالي" أن المشروع يهدف إلى تحسين نوعية المأوى وبصفة عامة وتحسين المستوى والظروف المعيشية للمناطق الأكثر احتياجا، ولفت أن المشروعات تشمل رفع كفاءة وحدة صحية وإحلال وتجديد مدرستين وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي ورصف الشوارع وإنارتها.

من جانبه، قال المهندس مدحت مسعود، مدير عام القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالصندوق، إن المشروع ينفذ من خلال برنامج التنمية المجتمعية المتكاملة والمستدامة، وإنه تم اختيار منطقة إمبابة وفقًا لمعايير وتحاليل إحصائية ومدى احتياج المنطقة لخدمات إضافية، مشيرا إلى أن المشروع يطابق المعايير التي حددها بنك الاستثمار الأوروبي وله مكونات مهمة اقتصادية واجتماعية.

وحضر الاجتماع نائبا المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتورة منال عوض، بالإضافة إلى منير أنور رئيس حي شمال الجيزة.