من القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني أمس (الثلاثاء) أن جناحه العسكري (المقاومة الإسلامية) هاجم قاعدة "ميرون" الإسرائيلية للمراقبة الجوية في هجوم هو الثاني من نوعه خلال شهر يناير الجاري. وقال الحزب في بيان "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:50 من صباح اليوم قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق للمرة الثانية".

وأضاف أن الهجوم يأتي "ردا على الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في قرانا الصامدة".

وتابع أن الهجوم تم "بعدد كبير من الصواريخ المناسبة وحقق إصابات مباشرة".

وكان حزب الله قد هاجم قاعدة ميرون للمرة الأولى في السادس من يناير الجاري بـ 62 صاروخا في إطار "الرد الأولي" على عملية اغتيال إسرائيل لنائب رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية في الرابع من الشهر نفسه.

وأشار حزب الله في حينه إلى أن القاعدة المستهدفة تقع على قمة جبل الجرمق، وتعتبر مركزا للإدارة والمراقبة والتحكم الجوي الوحيد في شمال إسرائيل، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين في كامل إسرائيل.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنها "رصدت صباح اليوم إطلاق عدة مسيرات وصواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وقد جوبه بعضها بصواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية".

وأشارت إلى أن "طائرات حربية ومسيرات إسرائيلية نفذت سبع غارات جوية على مناطق عدة في القطاعين الأوسط والغربي من المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية أكثر من 50 قذيفة على أكثر من 13 بلدة حدودية لبنانية".

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا متصاعدا ومواجهات عسكرية متقطعة بين حزب الله وفصائل مسلحة من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"حزب الله" يعلن استهداف موقع بركة ‏ريشا الإسرائيلى

 

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان