الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تنطلق في القاهرة اليوم (الاثنين) أعمال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمشاركة 49 دولة من أصل 51 من الدول الأعضاء في المنظمة. وستبدأ أعمال الاجتماع بجلسة افتتاحية تتخللها كلمة ترحيبية للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، وكلمة لرئيس المجلس التنفيذي لـ«إيسيسكو» يلقيها رئيس المجلس بالإنابة، وكلمة للدكتور علي زيدان أبو زهري، رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية رئيس الدورة 13 للمؤتمر العام لـ«إيسيسكو» وكلمة الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لـ«إيسيسكو».

وسيشهد الاجتماع في جلسة العمل الأولى انتخاب مكتب المجلس التنفيذي لـ«إيسيسكو»، والذي يتشكل من رئيس المجلس، حيث سيتم انتخابه من بين أربعة مرشحين، كما سيتم التوافق على اختيار نائب الرئيس، والمقرر.
وعقب تشكيل مكتب المجلس التنفيذي لـ«إيسيسكو» سيتم عرض تقارير أنشطة «إيسيسكو» لعام 2021. والتقارير المالية للمنظمة لعام 2020. ومشروع التوجهات الاستراتيجية لـ«إيسيسكو» في أفق 2025، ومشروع خطة العمل والموازنة لعامي 2022 - 2023. وعدد من الوثائق والمقترحات الإدارية والقانونية.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع المجلس التنفيذي أيضاً اعتماد مشروع جدول أعمال الدورة 14 من المؤتمر العام لمنظمة «إيسيسكو»، والذي تستضيفه مصر يومي 8 و9 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع انعقاد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.

قد يهمك أيضًا:

الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو ووزارة الثقافة المصرية

الإيسيسكو ووكالة الفضاء المصرية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك