أول سوبر ماركت "عائم" في العالم

أذهلت سلسلة محلات "كارفور" العالم بعدما ابتكرت أول "سوبر ماركت" عائم لخدمة زبائنها في البحر.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة والمالكة لكارفور هاني  ويس، اليوم، عن إطلاق أول سوبر عائم من كارفور في دبي لخدمة السياح في  البحر، وفقا لموقع " جولف إنسايدر".

وتعرض السفينة العائمة لكارفور، أكثر من 300 منتج ما بين الوجبات الخفيفة الساخنة والباردة، والآيس كريم والأطعمة الطازجة، بالإضافة إلى منتجات التجميل والأدوية التي لا تستلزم وصفات وطبية مثل مستحضرات الحماية من الشمس.

وأعلنت شركة "ماجد الفطيم"، في  بيان رسمي  لها، أن المتزلجين يمكنهم طلب منتجاتهم المختلفة من نافذة السفينة، ويمكن لأصحاب السفن الكبيرة أو العملاء الموجودين على الشواطئ طلب الشراء عبر رقم مخصص للخدمة، أو عن طريق تطبيق "أكواب بود" ويتم تسليم الطلبات في  أقل من 45 دقيقة.

وتم تصميم السفينة العائمة في  شركة "أكواتيك أركيتكتس ديزاين" بدبي بحيث تكون صديقة للبيئة، والسفينة مدعومة بالكامل ببطاريات قابلة للشحن تسمح لها بالسفر في البحر بحرية، وأي مخلفات يتم وضعها في خزان خاص داخلها، بحيث يتم تفريغه بعد العودة إلى الشاطئ.

ويمكن للسفينة أن تحول ماء البحر إلى  مياه للشرب باستخدام جهاز تنقية، ما يلغي الحاجة إلى زجاجات المياه البلاستيكية، كما ستزود العملاء بالأكياس الورقية القابلة للتحلل الحيوي، لتشجيع الجمهور على التخلص من مخلفاتهم بطريقة صحية تماما ومحافظة على البيئة.

ومن المفترض، أن تعمل هذه الخدمة 6 أيام في الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء حسب الظروف الجوية.