محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأربعاء، عن استقبال مطار مرسي مطروح الدولي ثاني رحلة من طائرات الشارتر لهذا العام مقبلة من مطار روما في إيطاليا على متنها 137 سائحًا إيطاليًا وذلك مع بداية تدفق طائرات الشارتر للموسم السياحي هذا العام على الساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح. كما استقبل مطار العلمين الدولي أيضا طائرات الشارتر بعدد 81 سائحًا مقبلة من أوكرانيا.

وأضاف محافظ مطروح أن توافد رحلات الشارتر بيعث برسالة طمأنينة لجميع السياح بمختلف العالم على حالة الاستقرار التي تشهدها مصر في تلك المرحلة وأن مصر ستظل واحة الأمن والأمان.وأضاف أبو زيد أن إدارة السياحة والمصايف ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة كانوا في استقبال السائحين بالورود، وتم توزيع الدليل السياحي للمحافظة بينهم لكي يتعرف السائح على أهم المعالم السياحية التى تتميز بها المحافظة بالساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح وواحة سيوة، وأكد محافظ مطروح بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيادة عدد الطائرات الشارتر حتي شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 مؤكدا على ضرورة تشجيع وجذب السياحة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة عن طريق إقامة معارض بالدول العربية والأوروبية للترويج لمحافظة مطروح سياحياً، مما ينعكس على زيادة رحلات الشارتر المقبلة للمحافظة من عواصم دول العالم، حتى تحتل مطروح مكانه مميزه على الخريطة السياحية المصرية والعالمية.
وأشار أبو زيد أن محافظة مطروح بها العديد من المقومات والتنوع السياحي، التي تتميز به عن باقي المحافظات مثل سياحة السفاري والسياحة الشاطئية والأثرية والغطس والسياحة العلاجية الذي يجعلها من أهم المقاصد السياحية المهمة في مصرنا الغالية.