الطيار محمد منار وزير الطيران

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بجولة تفقدية موسعة بمطار سفنكس الدولي لمتابعة مراحل مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية والتي أوشكت على الانتهاء.

بدأ وزير الطيران جولته بتفقد مراحل تطوير صالتي السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية والأسوار الخارجية ومهبط الطائرات ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات، حيث استمع الوزير إلى شرح تفصيلي عن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم بالمطار والتي وصلت لمراحلها النهائية.

وخلال الجولة وجَّه وزير الطيران بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال على أكمل وجه من أجل تقديم أعلى مستوى من الخدمات للمسافرين وبما يضمن تقديم التسهيلات اللازمة وتحقيق الراحة والرفاهية للركاب بالمطار وضرورة الاهتمام بأعمال التجميل والتشجير للمنطقة الخارجية أمام المطار.

كما وجَّه بدراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مباني المطار بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية، فضلاً عن التوسع في استخدام لمبات توفير الطاقة “الليد” بجميع صالات المطار والمكاتب الإدارية، هذا بالإضافة إلى دراسة إنشاء محطة للنقل العام خارج المطار لخدمة الركاب والعاملين بالمطار.

جاء ذلك في البيان الرسمي المنشور على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

قد يهمك أيضأ :

مصر للطيران تسير خطًا جديدًا إلى «كينشاسا» و35% تخفيضًا على الرحلات

"مصر للطيران" تدعم «الفراعنة» في نهائي أمم إفريقيا بـ 5 رحلات