طائرة مصر للطيران الخامسة من طراز B787-9Dreamliner

تصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، طائرة مصر للطيران الخامسة من طراز B787-9Dreamliner رقم MS3330، المعروفة بطائرة الأحلام، قادمة من مصنع ايفريت بسياتل، للانضمام لأسطول الشركة الوطنية بالقاهرة.

واحتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران، باستلام الطائرة الخامسة من طراز B787-9Dreamliner، والتي سيتم تشغليها لأول مرة باستخدام الوقود الحيوي، حيث تعد هذه الرحلة أطول رحلة طيران في تاريخ الطيران المدني المصري.  

شارك في الحفل عدد من الشركات الرائدة في صناعة النقل الجوي وهم بوينج، آيركاب، رولزرويس، وشركة اپيك إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع الوقود الحيوي.

وحرصت مصر للطيران على التواجد والمشاركة في هذا الحدث الهام متمثلة في إيهاب غازي، نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار شريف عزت، نائب رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران نيابة عن الطيار احمد عادل وبعثة مصر للطيران، برئاسة أيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة، والطيار عبد الهادي الشقنقيري، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، والطيار عمرو أبو العنين، كما شارك أيضًا الطيار محمد الشوربجى رئيس قطاع السلامة والجودة والطيار طارق الشناوي، مدير عام الوقود والانبعاثات.

قد يهمك أيضًا:

تأخر إقلاع 7 رحلات دولية من مطار القاهرة

تأخُّر رحلات الكويت وسويسرا والشارقة من مطار القاهرة