الفنان السعودي عبد الله السدحان

تحدث الفنان السعودي عبد الله السدحان عن تفاصيل مشاركة فيلم نورة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2024 في دورته الـ 77 ليكون الفيلم السعودي الأول الذي يشارك في المهرجان.

عبد الله السدحان يتحدث عن تفاصيل فيلم نورة

وأوضح عبد الله السدحان خلال جلسة حوارية عقدت على هامش المهرجان بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية أن الاختلاف الكبير بين فيلم نورة والأعمال السابقة التي قدمها هو الجودة وتقنيات التصوير.

ولفت عبد الله السدحان أن التصوير في الفيلم كان بكاميرا تلفزيونية، وأهم ما ميز الفيلم أنه تم تصويره بالكامل في منطقة العلا التراثية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه كان لا يفكر في العودة إلى السينما مجدداً واستمر هذا الأمر لسنوات طويلة إلى أن وجد نفسه أمام فيلم نورة واصفاً إياه بأنه عمل سينمائي جيد لذا وافق على المشاركة فيه بصحبة الفنان السعودي يعقوب الفرحان وماريا بحراوي الذي يعد هذا هو العمل الأول لها في المجال الفني.

شاهدي أيضاً: 3 أفلام عربية تحجز مقعدها في مهرجان كان السينمائي 2024

يذكر أن فيلم نورة من كتابة وإخراج توفيق الزايدي وشارك في بطولته يعقوب الفرحان وماريا البحرواي والفنان السعودي القدير عبد الله السدحان، وحصل الفيلم على عدة جوائز بالفعل من بينها جائزة من مسابقة ضوء للأفلام والتي تنظمها هيئة الأفلام السعودية.

وكان عبد الله السدحان عبر من قبل عن فخره بوصول فيلم نورة لمسابقات مهرجان كان خاصة أن الفيلم سعودي بالكامل من الممثلين المشاركين به وطاقم العمل القائم عليه.

تفاصيل فيلم نورة

يذكر أن فيلم نورة هو الفيلم السعودي الروائي الطويل الأول الذي يمثل السعودية في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي والتي تمتد حتى 25 مايو الجاري.

صور فيلم نورة داخل منطقة العلا بالكامل والتي تشتهر بطبيعتها التراثية وذلك بدعم من صندوق البحر الأحمر السينمائي، وقبل عرضه ضمن مسابقة نظرة ما في مهرجان كان، عرض الفيلم من قبل في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفاز بجائزة أفضل فيلم.

وتدور قصة الفيلم حول القرية النائية في المملكة العربية السعودية خلال فترة التسعينات من القرن الماضي، من خلال تتبع قصة شخصين يجد أحداهما الآخر ويساعدهما الفن والإبداع في التواصل مع بعضهما البعض.

يصل المعلم نادر، والذي يقوم بدوره يعقوب الفرحان، إلى القرية النائية التي تعيش فيها نورة، والتي تقوم بدورها ماريا بحراوي وهي الشابة الشجاعة التي تمتلك أفكاراً بعيداً عن عالم قريتها والتي تكون سبباً في إلهامها الكثير من الأفكار، وفي المقابل يقدم نادر لها عالماً واسعاً لتدرك أن عليها أن تترك قريتها من أجل أن تحقق أحلامها في أماكن أخرى، وتتطور الأحداث لتكتشف نورة أن نادر لا يمثل مدرساً فقط بالنسبة لها في مدرسة القرية وتتغير حياتها إلى الأبد.

قد يهمك أيضــــاً:

عبد الله السدحان يتحدث عن علاقته بناصر القصبي

عبد الله السدحان يروج لمسلسل "هم يضحك"