استعرض وزير الخارجية المصري نبيل فهمي مع سفراء الدول العربية في مصر والمندوبين الدائمين لدي جامعة الدول العربية تطورات الاوضاع في مصر وتنفيذ خارطة الطريق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في بيان هنا اليوم أن الوزير فهمي استعرض مع السفراء العرب مستجدات عملية تنفيذ خريطة الطريق وأولويات السياسة الخارجية المصرية بعد ال30 من يونيو.
وأكد فهمي خلال اللقاء الاول من نوعه ان اولويات بلاده ترتكز على اعادة صياغة السياسة الخارجية المصرية ومنها انتهاج سياسة تنويع البدائل في التحرك المصري الخارجي باضافة شركاء دوليين جدد دون استبدال شريك بآخر.
وشدد على ان سياسة بلاده تعمل ترتكز على الدفاع عن الثورة واستعادة الدور الريادي لمصر في محيطها العربي واعادة الدور المصري في افريقيا.
ولفت فهمي الى اهمية مواجهة ملف الارهاب والأخطار التي تواجه عددا من الدول العربية بالتقسيم علي أسس عرقية أو مذهبية أو طائفية وأهمية دور مصر الحضاري والثقافي في محيطها العربي.
ونبه فهمي الى دقة المرحلة التي تمر بها الأمة العربية في الوقت الراهن والتحديات الجسيمة التي تهددها مشددا على ضرورة العمل على توحيد الصف العربي لمواجهة تلك التحديات التي يأتي علي رأسها ملف الارهاب.
كونا