النائب طارق الخولي

اكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي إن وفدا برلمانيا من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية
البريطانية بحث مع رئيس مجلس العموم البريطاني جون بركو, تبادل الخبرات البرلمانية ، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها حاليا إلى العاصمة البريطانية لندن.
    
وأوضح الخولي -في بيان اليوم الثلاثاء- أن رئيس مجلس العموم البريطاني أعرب خلال اللقاء عن تقديره لنجاح مصر في الإصلاحات المتعددة رغم عظم التحديات التي تواجهها.
    
وأضاف الخولي أن الوفد عقد لقاءات مع كل من وزير الأمن البريطاني بن واليس ، والنائبة ايميلى ثورنبيلى وزيرة الخارجية في حكومة الظل وعضو حزب العمال ، والنائب نيك سيمونز وزير داخلية حكومة الظل, والنائبة بريتى باتيل عضو لجنة العلاقات الخارجية ووزيرة التعاون الدولي سابق وعضو حزب المحافظين, والنائب جوليان لويس رئيس لجنة الدفاع وعضو حزب المحافظين.
    
وأشار الخولي إلى أن هذه اللقاءات تناولت مختلف القضايا المشتركة وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين إلى جانب الأوضاع الملتهبة في الشرق الأوسط وسبل تعزيز الحلول السياسية في المنطقة.
    
ولفت الخولي إلى أن الوفد التقى كذلك أبناء الجالية المصرية في بريطانيا في إطار التواصل المستمر بين أعضاء البرلمان والمصريين في الخارج ، ونوه الخولي بأن الوفد البرلماني ضم كلا من النواب داليا يوسف ، وأسامة هيكل ، وطارق الخولي ، وإبراهيم حجازي ، ومحمد زكريا محيي الدين ، وهالة أبو علي ، ومحمد السلاب ، وإنجي مراد فهيم ، وياسمين أبو طالب.