نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تفقدت الدكتورة نيفين القباج وزيرةاالتضامن الاجتماعى، حديقة ٣٠ يونيو شمال مدينة الخارجة، الخميس، يرافقها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ، وذلك فى مستهل زيارتها للمحافظة، صباح اليوم لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات.

حيث أشادت القباج بالخدمات الترفيهية والرياضية التي تقدمها الحديقة كمتنفس حضاري للمواطنين يمزج ما بين التصميم العصري والتراث الواحاتي، وتنوع الأنشطة التي تتيحها الحديقة.

وسلمت وزير التضامن الاجتماعي، واللواء محمد الزملوط، أجهزة منزلية لـ ٧٩ عروسة من المقبلات على الزواج، مقدمة من صندوق تحيا مصر، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، ويتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني.

فيما تابعت الدكتورة نيڤين القباج، تجربة مخبز الطوارئ المتنقل النصف آلي بمدينة الخارجة، الذي وفرته المحافظة ضمن 3 مخابز لتوفير الخبز للمواطنين بمراكز المحافظة في حال حدوث أي طارئ ينتج عنه انقطاع للكهرباء خاصة لتغطية القري البعيدة.

وشهدت القباج، تجربة حية لتشغيل المخبز لإنتاج الخبز، والذي تم تجهيزه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ليعمل بمولدات الطاقة الكهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلي 2000 رغيف / ساعة.

تضمنت جولة وزيرة التضامن مركز التكوين المهني بمدينة الخارجة، وتابعت أعمال برنامج تقديم الخدمات الطبية المتنقلة لمواجهة وباء كورونا المستجد، التي ينظمها التضامن الإجتماعى مع جمعية الهلال الأحمر المصري، بالمركز الطبي بحي الزهور بمدينة الخارجة.

وقال محمد منير العديسي، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إن القافلة تتضمن تخصصات، باطنة، جلدية، عظام وأطفال، وتوفير العلاج اللازم للمرضى بالمجان، مشيرًا إلى الانتهاء من وضع خطة لتغطية مراكز المحافظة الخمس بقوافل طبية بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة التضامن تعلن استخراج بطاقات ميزة للمستفيدين من تكافل وكرامة

التضامن تعلن إعادة 40 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة