راهبات يشاركن في مسابقة غناء لصلوات بوذية في معبد في سيول

نظم التنظيم البوذي الرئيسي في كوريا الجنوبية مسابقة صلاة شارك فيها رهبان وراهبات في الغناء واداء مقطوعات الراب بهدف جذب الشبان الى  البوذية.

وشارك اكثر من 300 راهب وراهبة في هذه المسابقة التي اقيمت في معبد في سيول. وقد ادى المشاركون وبغالبيتهم من الرهبان الشبان، ابتهالات مستقاة من كتابات بوذية او صلوات "حرة" قاموا بتأليفها.

واختار البعض تقديم عروض اكثر تمايزا، اذ ادت ثلاث راهبات كلمات من احد النصوص البوذية الاكثر شهرة على طريقة موسيقى الراب، واضفن عليها عبارات من تأليفهن.

وغنت هاي كانغ مرتدية رداء الراهبات البوذيات البني "الحكمة الرائعة، الحكمة الكاملة... تعاليم بوذا تدلكم على الطريق"، وسط تصفيق حار من جموع الحاضرين وبينهم الكثير من العلمانيين.

وهتفت احدى الراهبات الثلاث في الفرقة "جئنا الى هنا لنفوز"، متناسية للحظة المبادئ البوذية بالتواضع والترفع عن الامور المادية.

واوضحت المغنية ان "الراهبات الثلاث يتدربن منذ شهر".

وبعدما كانت البوذية الديانة الطاغية في كوريا في السابق، باتت اليوم في المرتبة الثانية لاكثر الديانات انتشارا في البلاد بعد المسيحية التي تمثل حوالى ثلث السكان في هذا البلد.

وقال الراهب ين موك، احد اكبر المسؤولين في رهبنة جوغيي البوذية وأحد حكام المسابقة ان الكتابات البوذية يجب ان تصبح متاحة اكثر لجيل الشباب.

واضاف "نريد ان نظهر للناس وخصوصا الشبان والاطفال ان الصلوات البوذية مثيرة للاهتمام واسهل مما يعتقدون".