وزارة الآثار

انطلقت اليوم فعاليات الدورة التعريفية بقانون حماية الآثار بشقيه النظري والتطبيقي والتي تنظمها وزارة الآثار على مدى 3 أيام بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

وأكد المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف - في تصريح اليوم - أن تلك الدورة تأتى في إطار حرص الوزارة على زيادة الوعي القانوني لدى العاملين بالآثار ، مشيرا إلى أنه شارك في الدورة لفيف ممن الأثريين والمرممين وأمناء المتاحف وأعضاء الإدارات القانونية بوزارة الآثار.

وأوضح أنه حاضر في فعاليات اليوم الأول من الدورة الدكتور مصطفى أمين ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حيث تناول في محاضرته شرحا تفصيليا عن قانون الآثار الحالي وقيمته والأخطاء التي يقع فيها البعض لعدم معرفتهم بالقانون ، إلى جانب إلقاء الضوء على تسجيل الآثار الثابتة والمنقولة في القانون.

من جانبه ، أشار معتز الحسيني المسئول الإعلامي للمتحف إلى أنه سيحاضر في فعاليات اليوم الثاني من الدورة المستشار أمين عثمان المستشار القانوني للوزارة ، وفي اليوم الثالث والأخير محمد رمضان المشرف على مكتب وزير الآثار ، لافتا إلى أن فعاليات الدورة تعقد في قاعة محاضرات المتحف القومي ، مواكبة للافتتاح الجزئي لقاعة العرض المؤقت الذي تم في منتصف الشهر الماضي والتي تتسع لأكثر من 20 زائرا ، ومجهزة على أحدث النظم الصوتية والمعمارية.