ثقافة الوادي الجديد

أعلنت مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد،  مساء اليوم السبت،    عن تنفيذ خطة الأنشطة  الصيفية الثقافية المختلفة،   خلال فصل الصيف،   والإجازة،   وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية  للطلبة والشباب من كافة الفئات والشرائح العمرية.

أكد  محسن حسب وكيل مديرية الثقافة بالمحافظة،   أن من بين الأنشطة العديدة التي ينفذها القطاع المسابقات الثقافية،   ومجلات الحائط بكافة المواقع الثقافية،   بالإضافة إلى ورش الفنون التشكيلية ونوادي العلوم,   وورش المسرح الخاصة بالطفل.

 وأضاف محسن،    أن الأنشطة الصيفية تتضمن أيضا ندوات ومحاضرات ثقافية وفيها يتم التركيز على القضايا المحلية،   وذلك من خلال محاضرين متخصصين من كليتي الآداب والتربية بالوادي الجديد,  ومن أبرز هذه القضايا التي جري التطرق إليها،   إنتاج البلح وحوادث الطرق وقضايا المرأة، وتمكينها اقتصاديًا،   ودورها في النهوض بالمجتمع ومشاركتها اقتصاديًا.

 كما لفت وكيل مديرية الثقافة إلي،  أن قطاع الثقافة يواصل تنفيذ خطة تنمية جنوب الوادي ثقافيا،   والذي تهدف إلى اكتشاف المواهب وتنمية قدراتهم.

كانت مديرية الثقافة الجماهيرية بمحافظة الوادي الجديد،  أعلنت أمس الجمعة،   عن بدء تنفيذ خطة النشاط الصيفي للمديرية،   لشغل أوقات الفراغ لدي الشباب والفتيات.