الجناح المصري ب"فينيسيا "

أشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم ، وزيرة الثقافة باختيار الجناح المصري ب"فينيسيا " من أفضل عشر أجنحة ممثلة في الدورة السادسة عشر للعمارة (٢٠١٨)، وفقاً لما جاء في أول المؤشرات و الاحصائيات المعلنة في "فينيسيا" اليوم/ الإثنين .
 
وأضافت الوزيرة في تصريح ، اليوم /الإثنين / أن الجناح المصري صممه ونفذه "القوميسير المعماري " إسلام المشتولي ، والمعماري معاذ ابوزيد بعنوان " بيكيا"، مشيرة إلى أن العمل في الجناح المصري استمر علي قدم وساق لمدة خمسة أشهر حتي خرج في أبهي صوره بعد إعادة تأهيله بالكامل بإشراف ومتابعة من جانب الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية بروما، لافتة إلى أن عدد الأجنحة الممثلة في "بينالي العمارة " لهذه الدورة بلغ ثمانين دولة ، وأن مصر البلد الوحيد المالك لجناح في قلب المقر الرئيسي "للبينالي " والمعروف بإسم "چارديني" إلى جانب البحرين والإمارات ولبنان والسعودية.

و أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بخروج المشروع المعماري لهذه الدورة بهذا الشكل "الرائع والمنظم " ذي التقنيات الدولية الحديثة ليعلي راية الثقافة المصرية و يذكر العالم بريادة مصر في مجال العمارة، مؤكدة أهمية التواجد المصري في مجالات الفنون المختلفة علي الصعيد الدولي ، وضرورة تعظيم دور "القوة الناعمة " خاصة في ظل التداعيات التي يشهدها العالم في الآونة الاخيرة.

وقد شهد الجناح المصري حضور العديد من الشخصيات الهامة من بينهم نائب مدير عام اليونسكو ، المعماري فرنشسكو بندارين ، ونخبة من المتخصصين ، وأساتذة الجامعات العالمية.

يذكر أن وزارة الثقافة كانت قد نظمت في ديسمبر الماضي لجنة "رفيعة المستوي " من أساتذة العمارة في مصر برئاسة الدكتور توفيق عبد الجواد، بمشاركة جهاز "التنسيق الحضاري " برئاسة المهندس محمد أبو سعدة ، و"جمعية المعماريين " لاختيار من يمثل مصر في "البينالي"