وزارة الأوقاف المصرية

أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة "سكن ومودة" لتدريب الأزواج والمقبلين على الزواج. وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة تأتي  في إطار حرصها على الاستقرار الأسري والمجتمعي ، حيث تعقد وزارة الأوقاف دورات متخصصة في فقه الأسرة وحقوق كل من الزوجين على الآخر ، وبيان أهمية الاستقرار الأسري ، وبخاصة للمتزوجين حديثًا والمقبلين على الزواج وجميع الراغبين والراغبات. ووضعت الوزارة رابط للراغبين والراغبات في الالتحاق بهذه الدورات تسجيل بياناتهم على الرابط التالي :

https://forms.gle/ZWc3MPbMD3pN1d319

وعلى صعيد متصل وجهت الوزارة للراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية على أيدي متخصصين. وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار رسالة وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وتحصين الراغبين في الثقافة الإسلامية الصحيحة من اختطاف أي جماعات ذات توجهات متطرفة لهم. حيث  قررت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم لمراكز الثقافة الإسلامية لهذا العام الدراسي 2021 / 2022م لحملة المؤهلات الجامعية،  للراغبين في الالتحاق تسجيل بياناتهم على الرابط الذي يلي الخبر ، علمًا بأن الدراسة ستكون مزيجًا بين الحضور الفعلي والمحاضرات عن بعد ، وأنه لا بد من حضور 70% من المحاضرات الفعلية ، كما أنه لا بد من اجتياز اختبار القبول ، على النحو التالي :

1. حفظ الجزء الثلاثين من القرآن الكريم "جز عم" كاملا مع فهم معاني الآيات.
2. اختيار ثلاثة كتب من سلسلة "رؤية" للمناقشة فيها عند المقابلة ، علمًا بأن أعداد السلسلة متوفرة بجميع فروع الهيئة العامة للكتاب ، وعلى موقعنا الرسمي على الرابط التالي: http://ar.awkafonline.com/?cat=106

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الأوقاف المصرية تعلن بدء حملة نظافة وتعقيم دورات مياه المساجد استعدادا لإعادة فتحها غدا

وزارة الأوقاف المصرية تعلن عن فتح دورات المياه في المساجد