الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية الشاعر وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذي في مكتبها بالزمالك في إطار رعاية الوزراة لحملة “لن يضيع” التي أطلقتها الجريدة تحت رعاية وزارة الثقافة، وقدم السمري خلال اللقاء  مشروع حملة “لن يضيع” للحفاظ على تراث رموز مصر، بإنشاء مؤسستين ثقافيتين جديديتن هما “متحف الخالدين” لعرض مقتينات الرموز في سيناريو متحفي مبهر، و”مركز تراث رموز مصر” لصيانة وترميم وتسجيل ودراسة هذا التراث.   

ومن جانبها رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني بالمقترح وأبدت تفهما وإيمانًا بدوره، وقالت إن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتحقيقه.

وأكدت نيفين الكيلانى أنه تتابع تطورات الحملة وما تحققه تفاعل  وتواصل مع المهتمين بالتراث ومن يملكون التراث، مؤكدا أنها لا تزال عند قولها بأن  حفظ التراث الفنى والأدبى والمعرفى على رأس أولويات الوزارة، ومعلنة أن حملة لن يضيع جادة وبناءة وتهدف فى النهاية إلى تعظيم دور مصر الثقافى وحماية تراثها الحضارى.

ويعد اللقاء هو الثاني لوائل السمرى مع الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، التي أبدت رعايتها لحملة لن يضيع وأنها ستذلل السبل لتحقيق أغراض الحملة المهمة التي تحافظ على تراث مصر ورموزها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مليون كتاب من 73 دولة في معرض "العالم يقرأ من الشارقة"

معرض الشارقة الدولي للكتاب يصنع في دورته الحالية إشراقات لا تخفى على أحد